طلب التسجيل في البرنامج التطوعي "رحلة صيفية 2018"
للفترة من 24 / 6 / 2018  إلى  18 / 8 / 2018
 
 
مقــــدمة شروط العمل التطوعي مجالات التطوع نموذج طلب الانضمام الرئيسية
مجالات التطوع
قبل تحديد الرغبة في طلب التطوع، برجاء قراءة هذا الوصف المختصر بعناية لمجالات التطوع في كل إدارة في المركز العلمي، وعلى ضوء ميولك وإمكانياتك وقدراتك حدد رغبتك.
     
  طبيعة العمل في إدارة التسويق والعلاقات العامة
         
     

في العلاقات العامة: يحصل المتطوعون في هذا القطاع على تدريب في مجال "خدمة العملاء" تحت مسمى "مساعد زوار متطوع" ويشارك المتطوع زملاءه في استقبال زوار المركز العلمي و الإجابة على استفساراتهم لتعريفهم بما يقدمه المركز العلمي من خدمات متنوعة في مرافقه المتعددة ،ويساعدهم على اتخاذ القرار المناسب. كما يوضح لهم ويشجعهم على شراء التذاكر بجميع أنواعها، يتضمن العمل أيضا تسهيل دخولهم إلى مرافق المركز العلمي المختلفة حسب ما تنص عليه لوائح وسياسات المركز العلمي.

(وقت التطوع في جميع أيام الأسبوع حسب الجدول الذي سيعلن عنه)

(الفترة الصباحية : من الساعة 9:00 حتى الساعة 4:00)

(الفترة المسائبة : من الساعة 4:00 حتى الساعة 10:00)

 

 


 
         
         
         
         
     

في محل الهدايا: يحصل المتطوع في محل الهدايا على تدريب متخصص في مجال تشغيل المحال التجارية والتعامل مع البضاعة سواء في المخازن قبل عرضها أو على الأرفف. يحصل على تدريب لمهارات التعرف على أنواع العملاء المختلفة وكيفية التعامل مع كل منهم . كما يتدرب على متابعة المخزون وإجراء علميات البيع سواء النقدي أو باستخدام البطاقات المصرفية.

(وقت التطوع في جميع أيام الأسبوع حسب الجدول الذي سيعلن عنه)

(الفترة الصباحية من الساعة 9:00 حتى الساعة 4:00)

(الفترة المسائبة من الساعة 4:00 حتى الساعة 10:00)

         
     

في قسم الحجز و مبيعات المجموعات: يتدرب المتطوع على استقبال طلبات زيارات المجموعات و تنظيم الزيارات حسب اللوائح ومتابعة برامج الزيارات للمجموعات الزائرة وإصدار التذاكر باستخدام النظام الآلي المعتمد في المركز العلمي.

(وقت التطوع من الأحد حتى الخميس من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة  1:30 ظهرا)
 

  طبيعة العمل في إدارة الأحياء البرية والبحرية ( الأكواريوم)
         
        يحصل المتطوع على فرصة للتعرف أكثر إلى البيئة البرية والبحرية وكيفية التعامل معها وذلك بتعاملهم المباشر مع الحيوانات والأسماك وذلك بالمشاركة في عدة أعمال منها المشاركة في تهيئة بيئة الحيوانات والأسماك المعروضة بشكل يضمن ظهورها للجمهور بالشكل المطلوب، المشاركة في إعداد طعامها وإطعامها، المشاركة في عرض الحيوانات للجمهور في البهو الرئيسي.

(وقت التطوع من الأحد حتى الخميس من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة  1:30 ظهرا)
 

   
 
  طبيعة العمل في إدارة قاعة الاستكشاف و التعليم
         
        المتطوع في قاعة الاستكشاف و التعليم يقوم بدور المرشد العلمي حيث سيتم تدريبه للقيام بالشرح على معروضات قاعة الاستكشاف والتعليم والتعامل و الشرح على بعض الكائنات الحية في الاكواريوم، هذا بالإضافة إلى الشرح على عربة القروش و التي من خلالها سيصقل مهارات الإلقاء والتخاطب.

(وقت التطوع في جميع أيام الأسبوع حسب الجدول الذي سيعلن عنه)

(الفترة الصباحية من الساعة 9:00 حتى الساعة 3:00)

(الفترة المسائبة من الساعة 3:00 حتى الساعة 9:00)