الصفحة الرئيسية English
Environment Month
انضم إلى المركز العلمي في شهر البيئة الذي لم يُشهد مثله في أي عامٍ مضى! شهراً كاملاً يسلط الضوء فيه على بيئة الكويت، والتنوع البيولوجي لدينا والضغوط البيئية التي تعرضها للخطر، بالإضافة إلى مجموعة من المفاهيم العلمية المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ. استعد لتصبح محاربًا بيئيًا وكافح من أجل الحفاظ على نظافة الكويت ! إبتداءً من 22 مارس، ستتمكن من الانضمام إلى المركز العلمي افتراضيًا، وكذلك في مجموعة مختارة من البرامج الخارجية الآمنة، للمشاركة في العلوم البيئية ومستقبل الطاقة، بالإضافة إلى المحتويات المجانية الكثيرة المقدمة في وسائل التواصل الاجتماعي على قنواتنا في إنستقرام ويوتيوب لتتعلم من منزلك بارتياح.

علوم في الحديقة

هل سئمت من التعليم الافتراضي؟ هل تبحث عن برنامج علمي ممتع وتعليمي كما في السنوات السابقة؟ انضم بعد المدرسة إلى نادينا العلمي "علوم في الحديقة" خلال شهر البيئة واستمتع بالقيام بالأنشطة مع عائلتك أثناء تعلم المزيد عن العلوم الكامنة وراء النباتات، الحشرات، الطقس والحيوانات! صُمم البرنامج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا لاستكشاف الطبيعة، ويسمح لهم البقاء نشطين في الهواء الطلق بطريقة آمنة نفتقدها جميعًا. فقط بـ 30 د.ك للطفل أو الشخص البالغ، ويتضمن البرنامج حصتين، مدة كل منهما ساعتان.

الزراعة المستدامة في الحديقة

هل شاركت في برنامج "علوم في الحديقة"، وتتطلع إلى تطوير مهاراتك الزراعية؟ هل سبق لك أن كنت مهتمًا بتعلم زراعة خضرواتك في المنزل، حتى لو لم يكن لديك حديقة أو مساحة خارجية؟ انضم إلينا في برنامج الزراعة المستدامة حيث تتعلم مفاهيم الزراعة المنزلية في المساحة الخارجية للمركز العلمي، حيث سنأخذك عبر مفاهيم الزراعة المنزلية، حتى تتمكن من زراعة خضرواتك في منزلك، أو حتى شقتك! يتميز البرنامج بـ 3خيارات من الأنشطة، يمكنك المشاركة في واحدة أو ثلاثة، من خلال تحديد الأنشطة التي تناسبك والتي تريد أن تتعلمها. من المتوقع أن يستغرق كل نشاط ما يصل إلى ساعة واحدة، ويمكنك التوقف في أي وقت لبدء جلستك خلال ساعات البرنامج من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا، قبل العودة إلى المنزل مع أدوات الأنشطة الخاصة بك. ابتداءً من 4 د.ك للأنشطة المتاحة.

جولة افتراضية في أكواريوم مجبل المطوع ، تحت عنوان شهر البيئة!

نحن واثقون بأنك تعلم بالجولة الافتراضية المباشرة التي يقدمها المركز العلمي مع أحد المرشدين في أرجاء أكواريوم مجبل المطوع؛ الآن وحصريًا خلال شهر البيئة، سيأخذك المرشدون في جولة خاصة في الأكواريوم لمشاهدة جميع الحيوانات التي تحبها أثناء مناقشة التأثيرات البيئية والأخطار التي تواجهها والعلوم المتعلقة بأنظمتها البيئية في تجربة جديدة تمامًا. بالنسبة لأولئك الذين شاركونا سابقاً، فهذه طريقة جديدة تماماً لتجربة الجولة، ولتتعلم معلومات جديدة حول الكائنات الحية، وما يمكنك القيام به لتصبح محاربًا بيئيًا!
احجز جولتك بالضغط هنا.
قمة المحارب البيئي

حصريًا لمحاربينا البيئيين، تتوج هذه القمة اختتام البرنامج التعليمي الذي استمر مدة شهر، حيث يقدم المشاركون عرض تقديمي لما تعلموه في البرنامج وكذلك استخدام مجموعة المهارات الجديدة التي اكتسبوها منه. مشاهدة القمة أو حضورها غير متاح للجمهور، فهي حصرية فقط للمقبولين في برنامج المحارب البيئي في المركز العلمي، وهو برنامج مفتوح للذين تتراوح أعمارهم من 8 إلى 16 عامًا، والذين يرغبون في إحداث فرق وأن يكونوا جزءًا من أسرة المركز العلمي! لمزيد من المعلومات حول برنامج المحارب البيئي وكيفية التقدم للانضمام إليه، يرجى الضغط  على مزيد من المعلومات.

القمة البيئية

في ختام شهر البيئة 2021 في المركز العلمي، انضم إلينا عبر لايف انستقرام في 15 أبريل للاستماع إلى الخبراء المحليين والنشطاء والمهنيين المشاركين في المساعدة في دفع الكويت نحو مستقبل أكثر استدامة. سيقدم المتحدثون التحديات التي تواجهها الكويت فيما يتعلق بالضغوط البيئية، والحلول التي يمكننا القيام بها في المنزل، بالإضافة إلى البرامج واسعة النطاق التي يتم تنفيذها في الكويت للمساعدة في خلق بيئة أكثر استدامة لمستقبلنا.



© Copyright 2021 - The Scientific Center. All rights reserved.